تعاميم وأخبار
  • نبارك لأبنائنا الطلبة النجاح في الدورة الأولى من الشهادة المتوسطة، نسبة النجاح 96% نسبة التقديرات(جيد جدا - جيد) 51 % من الناجحين.

  • نتائج الدورة الأولى من الشهادة الثانوية، نسبة النجاح 100% في الفرع الفرنسي.

  • الطالبة سوسن سمير الزهر الأولى على الشمال والخامسة على لبنان في فرع العلوم العامة للعام 2017.

  • فاز الطالب محمد خالد الأيوبي بالمرتبة الثانية في مسابقة خير الهدى التي تنظمها الجماعة الإسلامية في لبنان

  • فاز الطالب أسامة حيدر بالمرتبة الثانية عن فئة الإلقاء في مسابقة اللغة العربية التي تنظمها جمعية مبدعون

  • فاز الطالب أسامة حيدر بالمرتبة الأولى في مسابقة الإلقاء التي  ينظمها اتحاد الشباب الوطني.

  • فاز فريق الإصلاح بالمرتبة الأولى في مسابقة آثار طرابلس التي ينظمها نادي آثار طرابلس. 

  • فاز فريق الثانوية بالمرتبة الأولى في مباراة الروبوت التعليمي VEX Robotics competition ونال جائزة بطل لبنان في مهارات البرمجة .



ثانوية الاصلاح الاسلامية




من نحن؟
الموقع
لماذا تختار لأولادك ثانوية الإصلاح الإسلامية؟
الجهاز التعليمي

من نحن؟

- ثانوية الإصلاح الإسلامية التابعة لجمعية الإصلاح الإسلامية

- نحن مؤسسة تربوية صاحبة رسالة ورؤية وهدف.

- من طلائع الثانويات النموذجية في طرابلس، أنشأتها جميعة الإصلاح الإسلامية عام 1978 م.

- انطلقت مسيرتنا التربوية تحت اسم "مدرسة الإصلاح الإسلامية" للمرحلتين الروضة والابتدائي. وفي العام 1982 افتتحنا المرحلة المتوسطة تحت اسم "مدرسة الإصلاح الإسلامية المتوسطة" . وفي العام 1995 قمنا بإفتتاح القسم الثانوي. وفي العام 2005 قمنا بإفتتاح القسم الإنكليزي.

- منذ التأسيس والإدارة تعمل بجد ومسؤولية للمحافظة على المستوى التعليمي الرفيع والارتقاء به نحو الأفضل لتكون دوما في موقع الصدارة وعلى مستوى التحدي والمنافسة. كما تتصدر المراكز الأولى في العديد من المباريات العلمية واللغوية والأدبية والفنية والتي تجري على نطاق المؤسسات التعليمية والتربوية.


الموقع

وسط مروج الزيتون، يتربع صرح مجمع الإصلاح الإسلامي  في واجهته الرئيسية، يتجلى مبنى ثانوية الإصلاح الإسلامية بطراز معماري حديث. يضم قاعات التدريس والمختبرات العلمية والتكنولوجية. تتميز غرف التدريس برحابتها وإنارتها وبعدها عن ضوضاء المدينة وضجيجها. يجاور هذا المبنى عدد من المباني الحديثة التي تضم الإدارة المركزية والمكتبة الكبرى والنادي الرياضي والمسجد والمسرح والملاعب والحدائق الداخلية.


لماذا تختار لأولادك ثانوية الإصلاح الإسلامية؟

- لأنّها مؤسسة تغار على تلامذتها، فلا تفوَّت عليهم فرصة ذهبية في حياتهم لاكتساب خيرَي الدنيا والآخرة.

                ما أجمل الدين والدنيا إذا اجتمعا                       لا بارك الله في الدنيا بلا الدين

- لإنها وفرت لطلابها مجمعًا تربويًا نموذجيًا يضم كافة المرافق والخدمات التربوية الحديثة والتي تتلاءم مع متطلبات العصر.

- لأنّها تُدرِّس العلوم المدنية في كافة المراحل وفقًا للمنهاج الرسمي لوزارة التربية مع إغنائه بما يتناسب مع تطلعاتنا كمدرسة خاصة تهتم بالتربية ومكارم الأخلاق وتنبذ الإلحاد والطائفية.

- لإنّها تربي أبناءك على المبادئ والتعاليم الإسلامية السمحة والقيم الأخلاقية الراقية التي تهذب النفس والروح وتصقل العقل بالتفكير الواعي والمستنير والمعتدل وتقوِّم السلوك ليغدو سويًا ومستقيمًا.

- لإنّها الملاذ الآمن لأبنائك، ذكورًا وإناثًا، تحفظهم من مخاطر الانحراف والانجراف في تيارات الفساد والانحلال والرذيلة وتحصن عقولهم وتقوي مناعتهم من مفاهيم التغريب والعولمة.

- لإنّها تصنع أجيالاً مؤمنة مدركة لأمور دينها غير مفرِّطة بأمور دنياها تنشر الخير وتعمر الأرض وتساهم في نهضة الأمة والوطن.


الجهاز التعليمي

يضم نخبة من الأساتذة (مدرسين ومدرسات) من أصحاب التخصص والخبرة والكفاءة التعليمية والتربوية الذين يواكبون باستمرار كل جديد ويشاركون في ورش عمل متعددة بإشراف مدربين دوليين. يشرف على هذا الجهاز مشرفون تربويون ومنسقون أكفاء ولجنة تربوية.